إمكانيات الدعم

 

قامت مدى بخلق نظام إدارة شبكة تسلسلي يشمل إنجاز كافة أعمال ومواصفات الشبكة عبر دورتها الحياتية الكاملة

 

 

 دعم وتطوير الشبكة

 

يتمثل دور هذه الإدارة في دعم الإدارة الهندسية في كافة الشئون الفنية المتعلقة بهيكلية الشبكة، وإمكاناتها، وتنميتها، وتطويرها. تمتلك الإدارة أيضاً إمكانية الربط البيني مع الإدارة الفنية وتقديم الاستشارة بشأن الأمور الفنية المتفق عليها من قبيل الربط

 

تم تصميم الإدارة بحيث تقدم الربط البيني بشأن كل متطلب من خلال مدير حساب. يتم بعد ذلك توليد تقرير فني، يفصل كافة الحقائق ذات الصلة للسماح بالمعالجة، ومراقبة مستوى الجودة والخدمة. يمكن إخضاع أية مهمة تمت إناطتها بمهندسي الدعم في شركة مدى للمتابعة بدءاً من الجدولة، ومروراً بالإنجاز، وحتى الاستكمال والإنهاء. تتمتع فرق دعم الشبكات بالحق الكامل والمباشر في الولوج إلى وسائط النقل، لتمكينهم من تشخيص و حل أي مشكلة في أي وقت
 

 

 مركز دعم العملاء

 

إدارة مراقبة الشبكة
 

 يقوم مركز دعم العملاء بمراقبة الشبكة على مدى 24 ساعة، سبعة أيام في الأسبوع، لكافة عملاء الشبكات اللاسلكية لدى شركة مدى

 

في هذه الإدارة يتم باستمرار مراقبة الأخطاء في الشبكة من قبيل إخفاق الأجهزة، أو خرق البروتوكولات، أو إخفاقات الدخول على الخطوط، أو إخفاقات الربط، وإنذارات البرمجيات. ويتم تحقيق ذلك من خلال استخدام أداة الإدارة عبر الارتباط عن بعد RLAT. فالنظام مبني على قاعدة بيانات وحزمة اتصال SNMP تقوم بإدارة وهيكلة ومراقبة السمات الرئيسية للشبكة اللاسلكية. كذلك فقد تم بناء النظام بمواصفات عديدة تتضمن إنذارات صوتية ومرئية في حالة وقوع أي من الأخطاء في الشبكة في موقع العميل أو عبر المفتاح. يتم إدخال كافة الأخطاء آلياً في النظام ويتعين على المشرف إخطار الإدارة الهندسية، والتي ستقوم بتكليف مهندسين لإصلاح الأعطال المعنية

 

مركز الاتصال
 

 بالإضافة إلى إدارة مراقبة الشركة فإن هناك إدارة مركز الاتصال، يتمثل الدور الرئيسي لهذا الفرع في القيام بدور الواجهة المباشرة بين العملاء غير الشركات وبين الأقسام الأخرى في شركة مدى

 

إدارة تخصيص الخدمات
 

 تقوم هذه الإدارة بمراقبة مدى عرض النطاق في كل نظام من أنظمة نقل النطاقات العريضة. عند اتصال العملاء الأساسيين تقوم الإدارة بالتحقق من مدى توفر الخدمة في منطقة العميل. النظام المستخدم في القيام بهذه العملية هو نظام وصل تركيبة العميل والذي يشكل واجهة ربط مباشرة مع آلية تخطيط الشبكة. يضمن هذا النظام عرض المعلومات آنياً
 

 

 الإدارة الذاتية للعميل
 

تتيح مدى لعملائها إمكانية متابعة اتصالاتها اللاسلكية، وحركة المرور، وحالة الوصلات، ومدى استخدام الشبكة، وخريطة الشبكة بالإضافة إلى توليد تقارير عن الشبكة وذلك من خلال نظام الإدارة الشبكي القوي لديها
 

 

 الإدارة الهندسية
 

تقوم الإدارة الهندسية بإجراء عمليات مسح موقعي لمقار العملاء قبل إجراء التركيب. كذلك تقوم الإدارة بوضع جداول لإجراء الصيانة الوقائية و إصلاح الأعطال على نحو مسبق التخطيط. ويتوفر مهندسين للاستدعاء على مدى الساعات الأربع والعشرين، سبعة ايام في الأسبوع و 365 يوماً في العام، لحل أية مشاكل يبلغ عنها العملاء

 

وللإدارة الهندسية حق الدخول المباشر على برنامج تخطيط الشبكة ونظام الوصل المباشر للعملاء. وعليه، فإنه عندما يتم تمرير طلب تركيب موقع جديد من إدارة "إدارة الشبكات"، فإنه يتم إدخال التفاصيل في نظام التركيب للعملاء، وبالتالي يتم تحديث أداة تخطيط الشبكة بصورة آلية. وتضطلع الإدارة الهندسية بمهمة إجراء المسح الموقعي، والتركيب، والاختبار التشغيلي لمعدات العملاء